أفضل 10 ألعاب للكمبيوتر لعام 2023

أفضل 10 ألعاب لعام 2023
أفضل 10 ألعاب لعام 2023



سيُدرج عام 2023 في التاريخ باعتباره أحد أفضل الأعوام لإصدارات ألعاب الفيديو الجديدة. لم يمر علينا شهر واحد دون تجربة تستحق حقًا وقتنا واهتمامنا الجماعي، بغض النظر عن أي نوع مفضل أو ولاءات للمنصة. يبدو الأمر كما لو أن صمام التحرير قد تم فتحه؛ تدفق مستمر من المغامرات الإبداعية والخيالية التي تتدفق من أفضل وأذكى المطورين في هذا المجال بعد سنوات قضتها في تخفيف الضغوط المتعلقة بوباء فيروس كورونا المستمر وظروف الاقتصاد الكلي الصعبة. كانت السنوات التي تلت إطلاق PS5 وXbox Series X مليئة بالتحديات على نطاق واسع، لكننا نرى الآن ما هو ممكن حقًا مع هذه التكنولوجيا.

ومع ذلك، من الصعب النظر إلى عام 2023 وعدم التفكير في الجانب التجاري من اللعب. على الرغم من الأرباح القياسية وأعداد اللاعبين المرتفعة، فإن الصناعة تكافح من أجل حساب الأشخاص الذين يعملون خلف البكسل بشكل صحيح. بالكاد مر علينا شهر دون أن يقوم الناشرون بتسريح العمال، مع تقديرات تشير إلى العدد الإجمالي للوظائف المفقودة بالآلاف.

1. Baldur's Gate 3:

من الصعب تحديد ما الذي يجعل Baldur's Gate 3 مميزة للغاية، ولكن إلى حد ما هذا ما يجعلها مميزة للغاية. في محاولتها لتقليد الخيال اللامتناهي للعبة Dungeons & Dragons، دفع المطور Larian Studios مفهوم حرية اللاعب إلى أقصى حد ممكن، وصياغة تجربة مجزية حتى لأولئك الذين يدفعون المسار الحرج إلى أقصى حدوده. لكن التميز التقني لا يمكن أن يأخذك إلا إلى هذا الحد، والعالم الذي يمكنك التلاعب به لا يعني الكثير إذا لم يكن هناك حافز للقيام بذلك. لحسن الحظ، تتفوق Baldur's Gate 3 هناك أيضًا، مع عالم يطلب منك استكشافه، وشخصيات تأخذك في مغامراتها المترامية الأطراف، والتي بدورها تتطور وتتكيف بينما تختبر حواف قصتك الخاصة. لا يوجد شيء مثل ذلك تماما.

لقد كان عام 2023 عامًا غير مسبوق تقريبًا، حيث تم إطلاق العديد من الألعاب عالية الجودة بحيث كان لكل منصة منافس متقدم على لعبة العام. ربما تكون تلك المنافسة - من Activision، وCapcom، وEA، وNintendo، وSony Interactive Entertainment، وXbox Game Studios، وغيرها الكثير - هي التي تجعل Baldur's Gate 3 تبدو وكأنها إنجاز كبير.

2. Alan Wake 2:

المطور: علاج الترفيه | المنصة (الأنظمة الأساسية): الكمبيوتر الشخصي، PS5، Xbox Series X
دوامة في الظلام من Remedy Entertainment، يستفيد المطور من دوافعه الأكثر إبداعًا وتميزًا لتقديم قصة رعب لا مثيل لها - كابوس يهاجم بعنف حقيقتين متشابكتين. لقد استغرق Remedy أكثر من عقد من الزمن لكتابة هذا الجزء الثاني في واقعنا، والتجربة الناتجة تعمل بجد لتحدي التوقعات باستمرار في كل منعطف.

3. The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom:

المطور: نينتندو إي بي دي | منصة (منصات): Switch
لقد انفصلت Nintendo عن تقاليد Zelda في عام 2017، حيث حولت السلسلة إلى عالم مفتوح حر الشكل مؤثر للغاية ولا تزال الصناعة بأكملها تلحق بالركب. أصبحت لعبة "إنها مثل Breath of the Wild" اختصارًا لتصميم عالم مفتوح مقنع، ومن المناسب أن الأمر استغرق نصف عقد من الزمن - والقوة الكاملة لموارد تطوير الطرف الأول من Nintendo - لتحسين اللعبة الكلاسيكية الحديثة أخيرًا. Zelda: Tears of the Kingdom هي لعبة "مثل Breath of the Wild"، نعم، لكنها أفضل.

4. Marvel's Spider-Man 2:

المطور: Insomniac Games | المنصة (المنصات): PS5
على الرغم من حقيقة أن التوقعات ربما لم تكن أعلى من أي وقت مضى، إلا أن شركة Insomniac Games المطورة قد قدمت هذا العام لعبة Marvel's Spider-Man 2. مما يثبت أنه لا يزال هناك الكثير لاستكشافه ومعالجته في عالم Spider-Man - حتى بعد النسخة الأصلية ومايلز موراليس - هو أمر ليس هذا بالأمر السهل، خاصة مع كون روعة التأرجح عبر مانهاتن بأقصى سرعة منطقة مألوفة بالفعل.

5. Cocoon:

المطور: Geometric Interactive | المنصة (الأنظمة الأساسية): الكمبيوتر الشخصي، PS5، PS4، Xbox Series X، Xbox One
اقضِ ساعة مع Cocoon وستشعر وكأنك أذكى لاعب التقط لوحة ألعاب على الإطلاق. قم بتشغيله، ولن تفهم تمامًا كيف تمكنت من الوصول إلى الاعتمادات. تقوم شركة Geometric Interactive بعمل جيد في تعليمك بهدوء حلولًا مقصورة على فئة معينة للألغاز المفاهيمية بشكل استثنائي والتي لن تتمكن من فهم سخافة أو ضخامة الإجراءات التي تقوم بها غريزيًا حتى تكملها بنجاح. Cocoon هي مغامرة ذكية ومذهلة وإبداعية حيث يتم تكليفك بنسج دول العالم المختلفة معًا للتقدم عبر نسيج ميكانيكي حيوي جميل ومذهل.

6. Resident Evil 4 طبعة جديدة:

المطور: كابكوم | المنصة (الأنظمة الأساسية): الكمبيوتر الشخصي، PS5، PS4، Xbox Series X، Xbox One
لا يوجد شيء اسمه لعبة فيديو مثالية - لكن لعبة Resident Evil 4 اقتربت كثيرًا في عام 2005. لدرجة أن أجيال من اللاعبين اعتقدت أن رعب البقاء هذا لا يمكن المساس به، حتى بعد أن قدمت Capcom مثل هذه العوائد الرائعة إلى Spencer Mansion وRaccoon City. إلى واقع. ولعل هذا هو السبب وراء كون Resident Evil 4 Remake إنجازًا كبيرًا.

7. Super Mario Bros. Wonder:

المطور: نينتندو إي بي دي | منصة (منصات): التبديل
لم نعتقد أن منصة Mario ذات التمرير الجانبي ستظهر كواحدة من أكثر الألعاب ابتكارًا وتحديثًا لهذا العام، ومع ذلك ها نحن ذا. Super Mario Bros. Wonder مليئة بالمفاجآت، تغذيها Wonder Flowers الفخرية والتي، بمجرد اكتشافها في أحد المستويات، ستغير ما تفعله تمامًا. سواء كان ذلك تحويل المستويات إلى متاهة من أعلى إلى أسفل، أو تحويل ماريو وأصدقائه إلى Goombas، أو تحويل كل شيء إلى مسرحية موسيقية - فمن المستحيل توقع المكان الذي سيأخذك إليه Wonder بعد ذلك.

8. Star Wars Jedi: Survivor:

المطور: ريسباون إنترتينمنت | المنصة (الأنظمة الأساسية): الكمبيوتر الشخصي، PS5، PS4، Xbox Series X، Xbox One
Star Wars Jedi: Survivor ينجح حيث تتعثر الكثير من التتابعات. في المرة الأخيرة التي تم فيها وضع Cal Kestis تحت سيطرتنا، ارتقى Padawan من النظام الساقط إلى مرتبة Jedi Knight - ونجا من مواجهة مع أحد أقوى Sith Lords في المجرة. كان من السهل جدًا على المطور Respawn Entertainment أن يفك ارتباط Cal بالقوة، مما يجعله عرضة للخطر بما يكفي لقضاء نصف مغامرة جديدة في إعادة تعلم طريقه حول السيف الضوئي.

9. Diablo 4:

المطور: بليزارد إنترتينمنت | المنصة (الأنظمة الأساسية): الكمبيوتر الشخصي، PS5، PS4، Xbox Series X، Xbox One
سواء كنت تستكشف أعماقها بمفردك أو تقاتل ضد قوى الظلام مع الأصدقاء، فإن لعبة Diablo 4 هي تجربة رائعة. هجوم شيطاني على الحواس حيث تتم مكافأة الإجراءات البسيطة والمتكررة بتيار لا نهاية له من العناصر القوية - يتم قياس نمو شخصيتك بأقل النسب المئوية.

10. Dredge:

المطور: بلاك سولت جيمز | المنصات: PC، PS5، PS4، Switch، Xbox Series X، Xbox One
إن لعبة رعب الصيد ليست شيئًا كنا نتوقع أن يقدمه لنا عام 2023، ناهيك عن كونه ضروريًا للغاية. يعود نجاح Dredge جزئيًا إلى حلقة اللعب البسيطة والمقنعة بشكل لا يصدق - حيث يفرض عليك المطور Black Salt Games إحساسًا دائمًا بالمكافأة عندما تقوم بالصيد، وبيع، وترقية سفينتك، والعودة "لرحلة واحدة فقط أخرى. " كلما زاد الوقت الذي تقضيه في هذا العالم الغريب، أصبحت أكثر قدرة وثقة في الإبحار عبر المياه المفتوحة الملتوية والغادرة بشكل متزايد.


لقد كان عام 2023 عامًا غير مسبوق تقريبًا، حيث تم إطلاق العديد من الألعاب عالية الجودة بحيث كان لكل منصة منافس متقدم على لعبة العام. ربما تكون تلك المنافسة - من Activision، وCapcom، وEA، وNintendo، وSony Interactive Entertainment، وXbox Game Studios، وغيرها الكثير - هي التي تجعل Baldur's Gate 3 تبدو وكأنها إنجاز كبير. لقد ابتكر لاريان معيارًا كلاسيكيًا دائمًا، وهو معيار ذهبي جديد ستضطر الصناعة بأكملها إلى قياس نفسها به لسنوات قادمة. لكن الحقيقة هي أن نجاح Baldur's Gate 3 تجاوز بكثير إطلاقها الأولي.
Gamer
بواسطة : Gamer
My name is Yassin, I work in blogging and e-marketing in addition to being a graphic designer. I publish constantly in areas, the most important of which are explanations, reviews, games, and profit from the Internet. Benefiting from more than 6 years of research and work experience.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-