جميع الطرق لربح المال من تيك توك Tiktok 2024

تيك توك Tiktok
ربح المال من تيك توك Tiktok 2023



في عام 2023، تُصنف TikTok على أنها سادس منصة وسائط اجتماعية الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم، مع أكثر من 3 مليارات عملية تنزيل و50 مليون مستخدم نشط يوميًا. هذا سوق كبير جدا. ليس من المفاجئ إذن أن العديد من الأشخاص قد اكتشفوا بالفعل كيفية كسب المال على TikTok، حتى أن البعض يعتبرها وظيفة بدوام كامل.

ولكن سواء كنت ترغب في بذل كل ما في وسعك أو استكشاف نشاط جانبي جديد، فإن رحلتك لتصبح أحد رواد الأعمال في TikTok تحتاج إلى البدء بالقليل من البحث. وقد وصلت إلى المكان الصحيح.

هل يمكنك كسب المال على TikTok؟

نعم، يمكنك بالتأكيد كسب المال باستخدام TikTok... والعديد والعديد من الأشخاص يفعلون ذلك. (نراك أنت وسيارتك Tesla Model X، أديسون راي.)

هناك عدة طرق مختلفة لصنع هذا البنك الحلو.
لكسب المال مباشرةً من TikTok، انضم إلى صندوق منشئي المحتوى في TikTok. للقيام بذلك، يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 10000 متابع حقيقي (عذرًا، الروبوتات!) وأن تكون قد جمعت ما لا يقل عن 100000 مشاهدة خلال آخر 30 يومًا. (يجب أيضًا أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر وأن تعيش في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو ألمانيا أو فرنسا أو إسبانيا.)

إلى جانب هذه الطريقة الرسمية الممولة من التطبيق لكسب النقود، هناك الكثير من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها كسب المال على TikTok - حتى لو لم يكن لديك عدد كبير من المتابعين. (من المحتمل أن تبدو هذه الاستراتيجيات مألوفة إذا كنت قد اطلعت بالفعل على أدلتنا لكسب المال على Instagram وYouTube.)


12 طريقة لكسب المال على TikTok:

التسجيل في TikTok Creator Next

Creator Next هو بوابة لمستخدمي TikTok للوصول إلى جميع ميزات تحقيق الدخل في التطبيق.

على حد تعبير TikTok: "يهدف TikTok Creator Next إلى مساعدة منشئي المحتوى على تحقيق الدخل أثناء نموهم وتطوير مجتمعاتهم على النظام الأساسي. عندما تنضم إلى TikTok Creator Next، يمكنك الوصول إلى الأدوات والميزات التي تسمح لك بتحويل إبداعك وشغفك إلى شيء أعظم، سواء كان ذلك عملاً جانبيًا أو عملاً تجاريًا.
للانضمام إلى TikTok Creator Next، يتعين عليك استيفاء متطلبات الأهلية التالية:

  • أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكبر
  • أن تكون قد نشرت ثلاثة مقاطع فيديو على الأقل خلال آخر 30 يومًا
  • الحصول على ما لا يقل عن 1000 مشاهدة للفيديو في آخر 30 يومًا
  • تلبية الحد الأدنى من متطلبات المتابعين لمنطقتك
  • أن تكون مقيمًا في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو ألمانيا أو فرنسا أو إيطاليا أو إسبانيا
  • غير مسموح بالحسابات التجارية!

عبر TikTok Creator Next، يمكنك الوصول إلى بعض ميزات تحقيق الدخل المختلفة... على الرغم من أن كل منها له حد أهلية خاص به.

صندوق منشئي TikTok

في 22 يوليو 2020، أعلنت TikTok عن صندوق المبدعين الجديد الخاص بها، وتعهدت بمنح 200 مليون دولار أمريكي "لتشجيع أولئك الذين يحلمون باستخدام أصواتهم وإبداعهم لإثارة وظائف ملهمة".

لقد استهلك الإنترنت والعالم، وبعد أسبوع واحد فقط، أعلنا أن الصندوق سينمو إلى مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023. إذًا كيف يمكنك الحصول على أموال المبدعين الرائعة هذه؟ يحتوي التطبيق على بعض المربعات التي يجب عليك تحديدها قبل أن تتمكن من البدء في إنشاء:

  1. أن تكون متواجدًا في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو فرنسا أو ألمانيا أو إسبانيا أو إيطاليا
  2. أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل
  3. أن يكون لديك ما لا يقل عن 10000 متابع
  4. الحصول على ما لا يقل عن 100000 مشاهدة للفيديو في آخر 30 يومًا
  5. أن يكون لديك حساب يلتزم بإرشادات مجتمع TikTok وشروط الخدمة

يمكنك التقدم بطلب للحصول على Creator Fund من خلال التطبيق (ستحتاج إلى التبديل إلى حساب Pro إذا لم يكن لديك هذا الحساب بالفعل). انقر على أداة منشئ المحتوى ثم TikTok Creator Fund لإرسال طلبك.

سوق منشئي TikTok

إذا كنت مقيمًا في أحد البلدان المعتمدة العديدة، فيمكنك الانضمام إلى TikTok Creator Marketplace للتواصل مع الجهات الراعية والعلامات التجارية. يمكن لأي علامة تجارية الانضمام، ولكن يجب دعوة الأشخاص المؤثرين أو تقديم طلب للوصول إلى السوق. اعتبارًا من ديسمبر 2022، يوجد 800000 منشئ محتوى من جميع أنحاء العالم في Marketplace.

الهدايا الحية وهدايا الفيديو

يمكن لمنشئي المحتوى الذين يستخدمون TikTok Creator Next تلقي "هدايا" من المشاهدين على مقاطع الفيديو المباشرة الخاصة بهم أو منشورات فيديو TikTok العادية. يمكن تحويل هذه الهدايا الرقمية إلى دولارات وسحبها.

بيع المنتجات مباشرة من خلال TikTok

يوفر TikTok Shop للعلامات التجارية الفرصة لدمج التجارة الإلكترونية مباشرة في التطبيق - فهو يشبه واجهة متجرك الرقمي الصغيرة.

يمكن للعلامات التجارية أيضًا التعاون مع منشئي المحتوى لبيع المنتجات من خلال قنواتهم. يمكنك عرض منتجاتك وبيعها عبر مقاطع فيديو TikTok وTikTok Live وعلامة تبويب عرض المنتج.

إذا كنت بائعًا، فيجب أن تكون متواجدًا في المملكة المتحدة أو البر الرئيسي الصيني أو هونج كونج أو إندونيسيا. يجب أيضًا أن تكون قادرًا على إثبات ذلك باستخدام رقم هاتف من تلك المنطقة، وشهادة تأسيس عملك، وبطاقة الهوية.

  1. إذا كنت منشئًا، فيجب أن يكون حسابك في وضع جيد. بالإضافة إلى ذلك، عليك:
  2. لديك 1000+ متابع
  3. احصل على أكثر من 50 مشاهدة للفيديو في آخر 28 يومًا
  4. أن يكون عمرك 18 عامًا
  5. لقد نشرت مقطع فيديو على TikTok خلال الـ 28 يومًا الماضية.

كسب المال من خلال البرامج التابعة

لا تحتاج إلى إنشاء سلعة خاصة بك لبيع شيء ما على TikTok. يمكنك فقط استخدام روابط التسويق بالعمولة لكسب نسبة مئوية من المبيعات.

تشارك مؤثرة #WaterTok TayTayyMarie الرموز التابعة لشراب الماء في التسميات التوضيحية، ولديها رابط في سيرتها الذاتية يوجهك إلى متجر أمازون مع منتجاتها المفضلة (والتي ستكسب عمولة مقابل ذلك).

على سبيل المثال، إذا كنت من مستخدمي #BookTok وتشارك قائمة بقراءاتك المفضلة، فمن السهل إعداد رابط تابع لشراء جميع كتبك المختارة عبر أمازون. سيتمكن متابعوك من النقر والتسوق بسهولة، وستحصل على نسبة من المبيعات التي تتم من خلال هذا الرابط.

قم بإنشاء مقاطع فيديو ترويجية لمنتجك أو خدمتك

إذا كنت قد أنشأت سلعًا بالفعل، فهذا هو الطريق الأكثر وضوحًا لكسب المال: قم بإنشاء TikToks التي تعرض منتجاتك أو خدماتك، بما في ذلك جميع التفاصيل التي تجعلها فريدة من نوعها (يمكن لمولد التسميات التوضيحية المجاني الخاص بنا أن يساعدك!).

يمكنك أيضًا إنشاء سلعك الشخصية، مثل Italian Greyhound (ورمز المثليين الفخورين) الذي فعلته Tika the Iggy. يبيع مالك الكلب، توماس شابيرو، الملابس التي تحمل علامة Tika التجارية عبر الإنترنت. العلامات التجارية للمكياج، مثل Fenty Beauty وCocokind، تتفوق أيضًا على سوق السلع.

 استخدم إعلانات TikTok لزيادة حركة المرور

في بعض الأحيان، عليك أن تنفق المال لكسب المال.
سواء كنت ترغب في زيادة متابعتك على TikTok أو زيادة حركة المرور من TikTok إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، في بعض الأحيان، لا تكفي المشاهدات العضوية لتحقيق ذلك. تنمو منصة إعلانات TikTok أكثر وأكثر قوة بمرور العام، مع خيارات مثل الإعلانات ضمن الخلاصة وتحديات الهاشتاج ذات العلامات التجارية.

تقديم محتوى مدفوع الأجر

يكمن جمال TikTok في أنه مجاني لأي شخص ليشعر بهوسه لساعات كل يوم... ولكن قد يكون منشئ المحتوى المحبوب حقًا قادرًا على إقناع متابعيه بالاستثمار في تجربة VIP.

يقدم العديد من مستخدمي TikTokers محتوى متميزًا مدفوعًا خارج الموقع — على سبيل المثال، عبر Patreon. تقدم مقاطع فيديو TikTok لمحة عما يفعله المشتركون المدفوعون. حتى لو كان جزء صغير من جمهورك على استعداد لدفع بضعة دولارات إضافية مقابل مقاطع فيديو شهرية حصرية أو بودكاست خاص للداعمين فقط، فإن ذلك يمكن أن يتراكم بمرور الوقت.

جمع الهدايا من المشاهدين

تشكّل الهدايا وسيلة يستخدمها المشاهدون للتعبير عن تقديرهم لمنشئي المحتوى. الأمر معقد بعض الشيء ولكن ابق معنا هنا لأنه في النهاية تتحول الهدايا المقدمة من المعجبين إلى أموال نقدية لك.

1. يقوم مستخدمو TikTok بشراء "العملات المعدنية" من TikTok والتي يمكنهم استخدامها لشراء هدايا افتراضية.
2. عندما يشاهدون بثًا مباشرًا أو مقطع فيديو يعتقدون أنه رائع حقًا، يمكن للمستخدمين إرسال تلك "الهدية" إلى منشئ المحتوى. (فقط منشئو المحتوى الذين قاموا بالتسجيل في TikTok Creator Next Access سيكونون قادرين على تلقي الهدايا.)
3. يتم بعد ذلك تحويل هذه "الهدايا" إلى "الألماس"، وبمجرد أن يمتلك المبدع ما يكفي من "الألماس"، يمكنه صرفها مقابل أموال حقيقية وفعلية.
عملتان معدنيتان تساويان ماسة واحدة، وقيمة ماسة واحدة... 0.05 دولار. لذا فإن الجمهور الكبير والسخي هو حقًا الطريقة الوحيدة التي ستكون بها الهدايا فرصة مالية حقيقية.

اجمع Tips

إذا قمت بالاشتراك في TikTok Creator Next، فستتمكن من تنشيط وظيفة النصائح... بشرط أن تعيش في مكان تتوفر فيه النصائح بالطبع.

ترتبط النصائح بحساب Stripe، لذا ستحتاج إلى إعداد ذلك أولاً. بمجرد تنشيط نصائح TikTok، سيكون زر النصائح مرئيًا لجمهورك. إذا أعجبهم ما تنوي القيام به، فيمكنهم النقر على الزر لإرسال مبلغ إكرامية محدد مسبقًا أو مبلغ مخصص إليك.

قم بإحالة أصدقائك (دعوة الأصدقاء)

حقيقة غريبة ولكنها ملهمة: يمكنك كسب المال على TikTok دون أن يكون لديك مقطع فيديو واحد أو متابع. ما عليك سوى الانتقال إلى برنامج الإحالة TikTok Rewards.

انسخ رابط الإحالة الفريد الخاص بك من ملفك الشخصي، ثم شاركه مع الأصدقاء وجهات الاتصال. إذا انضم هؤلاء الأصدقاء وبدأوا في استخدام TikTok، فستحصل على نقاط مكافأة يمكنك استردادها في النهاية. المزيد عن الأهلية هنا.

يمكن لمستخدمي TikTok أيضًا ربح مكافآت TikTok من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو والمشاركة في أحداث محددة مدرجة في صفحة الأنشطة


لذا ركز على الجودة وليس الكمية: مقاطع الفيديو الجذابة والمسلية والغنية بالمعلومات والتي ستساعدك بشكل عضوي على زيادة عدد متابعيك.

للحصول على كل ما تحتاج إلى معرفته حول جعل TikTok الخاص بك على أفضل وجه ممكن، استكشف أدلة إستراتيجية TikTok الخاصة بنا هنا.
Gamer
بواسطة : Gamer
My name is Yassin, I work in blogging and e-marketing in addition to being a graphic designer. I publish constantly in areas, the most important of which are explanations, reviews, games, and profit from the Internet. Benefiting from more than 6 years of research and work experience.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-