كيفية مسح ذاكرة الوصول العشوائي RAM على iPhone

ذاكرة الوصول العشوائي RAM على iPhone



في معظم الأحيان، يكون نظام iOS ذكيًا بما يكفي لإدارة التطبيقات والمهام الأخرى التي تعمل في الخلفية، وتحسين ذاكرة الوصول العشوائي وفقًا لذلك. ومع ذلك، قد يكون هناك عدة مرات تحتاج فيها إلى أخذ الأمر بين يديك ومسح ذاكرة الوصول العشوائي لجهاز iPhone الخاص بك يدويًا.

متى تحتاج إلى التحكم في ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بجهازك؟

تأتي أجهزة iPhone من Apple، مثل الهواتف الأخرى، بموارد أجهزة محدودة، مثل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) والتخزين والمعالج والبطارية وما إلى ذلك. في معظم الأحيان، يعمل هذا الجهاز بشكل جيد مع ما يحتاج الهاتف إلى القيام به. لضمان إدارة فعالة لذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، يستخدم iOS تقنيات مختلفة، مثل إرسال بعض التطبيقات كثيفة الاستهلاك للذاكرة إلى مساحة تخزين الهاتف (لتحرير ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لأي تطبيق جديد قد ترغب في استخدامه). علاوة على ذلك، فإن نظام تشغيل iPhone يعد خبيرًا في تحديد أولويات المهام، حيث يؤدي أداءً أفضل من هاتف Android الذي يتمتع بنفس ذاكرة الوصول العشوائي (RAM).

ونتيجة لذلك، نادرًا ما تضطر إلى مسح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لجهاز iPhone الخاص بك يدويًا، وذلك ببساطة لأن نظام التشغيل iOS جيد جدًا في إدارتها. ومع ذلك، مع مرور الوقت، ومع تقدم عمر جهاز iPhone الخاص بك، سينخفض أداءه وكفاءته، مما قد يعني أنه لا يزال يعاني من ضعف الأداء. وينطبق هذا بشكل خاص إذا كنت تقوم بمهام متعددة عبر الكثير من التطبيقات، أو تواجه خطأ برمجيًا، أو تقوم بتشغيل عمليات مكثفة في نظام التشغيل iOS. ونتيجة لذلك، يمكن أن يتباطأ جهاز iPhone الخاص بك أو يتجمد.

كيفية مسح ذاكرة الوصول العشوائي RAM لجهاز iPhone؟

يؤدي مسح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لجهاز iPhone الخاص بك إلى تحرير أي عمليات عالقة ويمنح هاتفك بعض المساحة للتنفس. ومع ذلك، لا توجد طريقة مباشرة لمسح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في نظام التشغيل iOS. وبدلاً من ذلك، يحتاج جهاز iPhone الخاص بك إلى إعادة ضبط بسيطة أو إعادة تشغيل يدوية.
RAM iPhone
iPhone



إذا كنت تستخدم iPhone مزودًا بـ Face ID، فاضغط مع الاستمرار على أي من زري مستوى الصوت والزر الجانبي، ثم اسحب شريط تمرير إيقاف التشغيل لإيقاف تشغيل iPhone. الآن، انتظر حوالي 30 ثانية، ثم أعد تشغيل هاتفك.

إذا كان لديك iPhone مزود بـ Touch ID، فاضغط مطولاً على الزر الجانبي، ثم اسحب شريط تمرير إيقاف التشغيل لإيقاف تشغيله. انتظر لمدة 30 ثانية، ثم اضغط على الزر الجانبي مرة أخرى حتى ترى شعار Apple. على iPhone SE (الجيل الأول)، يستدعي الزر العلوي شريط تمرير إيقاف التشغيل.

هذه هي الطريقة الأسهل والأكثر مباشرة ليس فقط لمسح ذاكرة الوصول العشوائي لجهاز iPhone الخاص بك ولكن لإصلاح مجموعة متنوعة من المشكلات مثل خلل في Bluetooth وWi-Fi والكاميرا وما إلى ذلك. فهو يعمل على حل مجموعة من أخطاء البرامج والأجهزة، لذا من المفيد تذكرها. في حالة عدم استجابة جهاز iPhone الخاص بك للسماح لك بإعادة تشغيله، يمكنك إجراء إعادة تشغيل إجبارية.

هل هناك طرق أخرى لتسريع الآيفون؟

قد يتباطأ جهاز iPhone الخاص بك لعدة أسباب، وإليك كيفية إصلاح بعض هذه الأسباب بسرعة. في بعض الأحيان، بسبب ضعف الاتصال بالشبكة، تميل بعض التطبيقات التي تتطلب اتصالاً نشطًا بالإنترنت لوظائفها إلى التباطؤ. في مثل هذه الحالة، يمكن أن يساعد الاتصال بشبكة أخرى أو تبديل وضع الطائرة.

علاوة على ذلك، قد يؤدي عدم كفاية مساحة التخزين أو ضعف صحة البطارية أيضًا إلى مشكلات في الأداء. انتقل إلى الإعدادات > عام > مساحة تخزين iPhone لمعرفة مقدار المساحة المتوفرة على جهاز iPhone الخاص بك وتحرير المزيد منها. وبالمثل، توجه إلى الإعدادات > البطارية > صحة البطارية والشحن لمعرفة ما إذا كانت البطارية بحاجة إلى الاستبدال. إذا كنت تواجه مشكلات خطيرة، ففكر في الاتصال بدعم Apple.
Gamer
بواسطة : Gamer
My name is Yassin, I work in blogging and e-marketing in addition to being a graphic designer. I publish constantly in areas, the most important of which are explanations, reviews, games, and profit from the Internet. Benefiting from more than 6 years of research and work experience.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-