10 طرق مضمونة لتسريع الأنترنت لأقصى سرعة

10 طرق لتسريع الأنترنت
تسريع الأنترنت



لقد جمعنا لك 10 نصائح سهلة ورخيصة وعملية للتسريع الأنترنت، و وتحل لك مشكل انتظار تخزين Netflix مؤقتًا. الجميع يريد إنترنت وشبكة Wi-Fi أسرع، ولكن بعض النصائح زائفة تمامًا والبعض الآخر تقني أو باهظ الثمن. دعنا نسرع شبكة Wi-Fi والإنترنت لديك بتكلفة رخيصة، دون الحاجة إلى قضاء ساعات في معرفة كيفية عمل جهاز التوجيه الخاص بك.

10 طرق لتسريع الانترنت

من أجل المقارنة، قم بإجراء اختبار سريع للسرعة الأنترنت لمعرفة نوع سرعات البيانات التي تحصل عليها. كل ما عليك فعله هو النقر على زر "اختبر سرعتك" وانتظر النتائج. هل تحصل على سرعات بيانات أقل مما وعد به مزود خدمة الإنترنت لديك؟ إذا كنت لا تزال تحصل على سرعات بيانات أقل من المعلن عنها بعد تنفيذ هذه النصائح، فقد حان الوقت للاتصال بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك وتقديم شكوى (كما خمنت ذلك)! أنت تستحق أن تحصل على ما تدفعه مقابل.

1. قم بتغيير موضع جهاز التوجيه الخاص بك والهوائيات الخاصة به

قد تفضل إبقاء جهاز التوجيه الخاص بك مخفيًا داخل خزانة أو مخفيًا في رف الكتب. ولكن إذا كانت إشارة Wi-Fi لديك ضعيفة، فقد يكون السبب هو إبقاء جهاز التوجيه الخاص بك بعيدًا عن الأنظار وبعيدًا عن البال.
تحتوي معظم أجهزة التوجيه الحديثة على هوائيات شاملة الاتجاهات، لذا فهي تبث إشارة Wi-Fi في اتجاه عمودي على الهوائي نفسه.

2. قم بتحديث البرامج الثابتة لجهاز التوجيه الخاص بك

يمكن أن يؤدي الحفاظ على تحديث البرامج الثابتة لجهازك إلى تحسين سرعات الإنترنت لديك وكذلك تعزيز أمانك. تتيح لك معظم أجهزة التوجيه تحديث البرامج الثابتة الخاصة بك من خلال لوحة الإدارة الرئيسية، لذلك من السهل تنزيل الملف الجديد وتثبيته.

إذا كان لديك مجموعة أو جهاز توجيه مودم وجهاز توجيه قدمه لك مزود الإنترنت الخاص بك، فقد لا تحتاج إلى تحديث البرامج الثابتة الخاصة بك. لا يحتوي My Xfinity Gateway على خيار تحديث البرنامج الثابت لأن Xfinity يبقيه محدثًا تلقائيًا.

3. أعد ضبط جهاز التوجيه الخاص بك

قم بإعادة ضبط جهاز التوجيه الخاص بك كل شهر أو نحو ذلك لمنح الجهاز فترة راحة وتحديث اتصالك بالإنترنت. إذا واجهت مشكلات خطيرة في سرعة التحميل والتنزيل، فيمكنك أيضًا إعادة ضبط جهاز التوجيه الخاص بك يوميًا.
إذا كان لديك مودم منفصل عن جهاز التوجيه الخاص بك، فأعد ضبطه أيضًا. إعادة ضبط كل شيء! تؤدي إعادة ضبط المودم إلى تحفيز اتصالك بمزود خدمة الإنترنت، وهذا هو ما يعنيه تشغيله وإيقاف تشغيله مرة أخرى.

4. استخدم كابل إيثرنت

ستكون الاتصالات السلكية مثل الإيثرنت دائمًا أسرع وأكثر موثوقية من الاتصالات اللاسلكية. يحصل الكابل على الإشارة مباشرة إلى جهازك المتصل بدلاً من الاعتماد على الإرسال عبر الهواء.
إذا أمكن، قم بتوصيل أهم أجهزتك بالإنترنت عبر كابل إيثرنت. على المستوى الشخصي، كان توصيل جهاز الكمبيوتر المنزلي الخاص بي عبر شبكة إيثرنت من أهم 12 قرارًا اتخذتها على الإطلاق.

5. منع الإعلانات المزعجة

يعرض كل مزود محتوى تقريبًا إعلانات. في كل مكان تتصل به عبر الإنترنت، يوجد عدد لا يحصى من الإعلانات والصور وملفات GIF ومقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا.
حتى إذا كنت لا تمانع في مشاهدة/رؤية الإعلانات، فإن سرعة الاتصال بالإنترنت لديك هي التي تفعل ذلك. تعمل الوسائط الإعلانية على إبطاء اتصالك بالإنترنت، لذا يكون من الأسهل في بعض الأحيان حظرها. قم بتثبيت مكون إضافي لحظر الإعلانات والذي سيعمل على إيقاف تشغيل مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا والتي تحتوي على الكثير من البيانات، وستوفر بعض المساحة لاتصالك.

6. قم بتغيير تردد وقناة Wi-Fi

حسنًا، الأمور على وشك أن تصبح أكثر تقنية هنا، ولكن ابق معنا واحصل على فرصة تحسين سرعات Wi-Fi لديك. بعد تحديث البرنامج الثابت لجهاز التوجيه الخاص بك، قم بإلقاء نظرة خاطفة على تردد Wi-Fi وإعدادات القناة. يمكن العثور على كلا الخيارين أيضًا في صفحة إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك، ويمكن أن يؤدي ضبطهما إلى زيادة سرعة شبكة Wi-Fi لديك.

أيهما أفضل تردد الواي فاي 2.4 جيجا هرتز أم 5 جيجا هرتز؟

يتلخص الفرق بين ترددي Wi-Fi في ما يلي:
  • تنتقل شبكة Wi-Fi بتردد 2.4 جيجا هرتز إلى مسافة أبعد، ولكن بسرعات أنترنت أقل
  • توفر شبكة Wi-Fi بتردد 5 جيجا هرتز سرعات الأنترنت أعلى، ولكن على نطاق أقصر

7. امنح شبكة Wi-Fi علقة التمهيد

إذا كانت شبكة Wi-Fi الخاصة بك عامة أو كنت تستخدم كلمة مرور سهلة التخمين، فمن المحتمل أن يكون هناك شخص ما، وليس شيئًا ما، هو الذي يتسبب في ازدحام حركة مرور Wi-Fi.

يمكنك بسهولة منح أي أجهزة أو مستخدمين غير مرغوب فيهم إمكانية التشغيل عن طريق تغيير كلمة مرور Wi-Fi. بهذه الطريقة، ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور الجديدة على أي جهاز تريد توصيله بشبكة الأنترنت، وسيتم ترك الأجهزة والمستخدمين غير المرغوب فيهم بلا حراك.

8. قم بترقية جهاز التوجيه الخاص بك

قد يكون جهاز التوجيه القديم هو سبب الانسداد في شبكة Wi-Fi لديك. إذا كان عمر جهازك أكثر من بضع سنوات، فقد يكون الوقت قد حان للترقية. خاصة وأن أجهزة التوجيه الأحدث تتميز ببروتوكولات Wi-Fi الحديثة بسرعات قصوى أعلى.

قد يأتي جهاز التوجيه الأحدث أيضًا مزودًا بإضافات مثل تكوين الشعاع وتعدد المستخدمين والإدخال والإخراج المتعدد (MU-MIMO)، مما يعمل على تحسين قوة الإشارة والسماح لمزيد من الأجهزة باستخدام شبكة Wi-Fi في نفس الوقت دون التقليل من جودة الإشارة .

9. استخدم موسع Wi-Fi أو نظام Wi-Fi شبكي

في بعض الأحيان تحتاج إلى قطعة إضافية من المعدات لسحب إشارة Wi-Fi إلى أبعد أركان منزلك.
عندما زرت والدي، شعرت بالإحباط الشديد بسبب إشارة Wi-Fi الضعيفة في غرفة النوم لدرجة أنني اشتريت لهم موسع Wi-Fi TP-Link N300. مثل السحر، تمكنت أخيرًا من بث Netflix دون أن يؤدي رمز التخزين المؤقت إلى تعطيل الحفلة. وبالمثل، اشترى أحد الأصدقاء نظام NETGEAR Orbi Mesh Wi-Fi للتأكد من أن إشارة الأنترنت قوية وسريعة في جميع أنحاء منزله المكون من طابقين. يمكن أن يلعب موسع الأنترنت دورا مهماً في تسريع الأنترنت في الهاتف أو الحاسوب.

10. احصل على مزود إنترنت مختلف

في بعض الأحيان يكون مزود خدمة الإنترنت الخاص بك هو المشكلة الأكبر. نحن نعترف بأن هذه النصيحة ليست بالضرورة سهلة أو بسيطة، ولكنها عملية وربما تكون أقل تكلفة بالنسبة لك على المدى الطويل. إذا كان مزود خدمة الإنترنت الخاص بك سيمنحك اتصالاً بطيئًا بالإنترنت بغض النظر عن عدد النصائح الأخرى التي تحاول تجربتها، ففكر في المبادلة.

لا يتوفر في معظم المناطق سوى عدد قليل من مزودي خدمة الإنترنت (ISP)، لذا يجب إجراء فحص سريع لمعرفة ما إذا كان المزود الآخر الذي يخدم منطقتك لديه أسعار أفضل لسرعات إنترنت أسرع. يمكنك الاطلاع على هذه الجولة من أفضل مزودي خدمة الإنترنت والتحقق من صفقات الإنترنت لهذا الشهر لمعرفة ما إذا كان المزود البديل قد يمنحك سعرًا أفضل.

يجب أن يكون تبديل موفري الخدمة هو الملاذ الأخير، ولكن إذا جربت النصائح الأخرى في قائمتنا ولا تزال سرعتك بطيئة، فقد يكون الوقت قد حان لإجراء تغيير. خاصة إذا كنت تستخدم الإنترنت عبر الأقمار الصناعية واكتشفت أنه يمكنك التبديل إلى الكابل أو DSL. (من المرجح أن يوفر لك خط DSL أو الكابل سرعات أكبر وبيانات أكثر من الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.)
Gamer
بواسطة : Gamer
My name is Yassin, I work in blogging and e-marketing in addition to being a graphic designer. I publish constantly in areas, the most important of which are explanations, reviews, games, and profit from the Internet. Benefiting from more than 6 years of research and work experience.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-