أفضل المنتجات الرقمية المربحة للبيع

أفضل المنتجات الرقمية
أفضل المنتجات الرقمية


لا يمكن حمل المنتجات الرقمية أو تذوقها أو لمسها، ولكن الجميع يستهلكونها، من الموسيقى إلى مقاطع الفيديو، ومن الكتب الإلكترونية إلى الدورات التدريبية عبر الإنترنت، وغير ذلك الكثير.

يبني العديد من رواد الأعمال أعمالًا تجارية كاملة حول هذه السلع غير الملموسة، نظرًا لشعبيتها وسهولة توزيعها، أو يطلقون منتجات رقمية لبيعها بشكل مكمل للعناصر المادية أو الخدمات التي يقدمونها.

ما يجعل تعلم كيفية بيع المنتجات الرقمية أمرًا جذابًا بشكل خاص، هو أنه يمكن إنشاؤها مرة واحدة وبيعها بشكل متكرر لعملاء مختلفين دون الحاجة إلى تجديد المخزون، مما يجعلها مثالية للمبدعين والمدونين والمعلمين والمستقلين الذين يبحثون عن طرق سلبية لكسب المال. عبر الإنترنت والتي تتطلب جهدًا أقل للمحافظة عليها.

ما هي المنتجات الرقمية؟

المنتج الرقمي هو أصل غير ملموس أو قطعة من الوسائط يمكن بيعها وتوزيعها بشكل متكرر عبر الإنترنت دون الحاجة إلى تجديد المخزون. غالبًا ما تأتي هذه المنتجات في شكل ملفات رقمية قابلة للتنزيل أو التدفق، مثل ملفات MP3 وملفات PDF ومقاطع الفيديو والمكونات الإضافية والقوالب.

أفضل 6 منتجات رقمية للبيع عبر الإنترنت:

للحصول على القليل من الإلهام عند إنشاء هذه المنتجات، استكشف أفضل أنواع المنتجات الرقمية المدرجة أدناه.

1. المنتجات التعليمية

الدورات عبر الإنترنت هي الأنسب للمحتوى المتعمق. فهي تتطلب بعض الجهد مقدمًا، بدءًا من إنشاء عرض تقديمي ووصولاً إلى تسجيل مقطع فيديو تفصيلي. عند إنشاء الدورات التدريبية، ابدأ بنتائج المتعلم: ما الذي تريد أن يعرفه المتعلم أو يكون قادرًا على فعله في نهاية الدورة التدريبية؟

يمكنك تضمين الاختبارات واختبارات المعرفة والأنشطة التفاعلية ضمن دوراتك التدريبية للمساعدة في تقسيم محتوى التعلم وجعل الدورة الإلكترونية الخاصة بك أكثر جاذبية. فكر في تعلم وتنفيذ نموذج تعليمي مثل ADDIE.

2. تراخيص استخدام الأصول الرقمية الخاصة بك

من الصور المخزنة إلى لقطات الفيديو، ومن الموسيقى والمؤثرات الصوتية، هناك نظام بيئي عالمي من الأصول الرقمية القابلة للترخيص التي يتم تحميلها بواسطة التصميمات ليستخدمها المبدعون الآخرون في عملهم.

من خلال تقديم تراخيص للأفراد والشركات، يمكنك فرض رسوم مقابل استخدام الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والبرامج والمنتجات الرقمية المماثلة في متجرك الخاص ومن خلال الأسواق عبر الإنترنت، مثل مواقع الصور المخزنة. في مقابل التعرض، يمكن أن تحصل بعض هذه الأسواق على عمولة تصل إلى 50% مقابل كل عملية بيع. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إنشاء وجهتك الخاصة لبيع المنتجات الرقمية، فيمكنك استخدام SendOwl لتشغيل هذا النوع من الأعمال باستخدام مفاتيح ترخيص فريدة يتم إنشاؤها تلقائيًا.

3. مواقع العضوية

بدلاً من التركيز على كيفية بيع المنتجات الرقمية بشكل فردي، يمكنك تجميعها معًا وتأمينها خلف اشتراك مدفوع لتوليد إيرادات متكررة.

يعد هذا النهج لبيع المنتجات الرقمية مثاليًا إذا كنت تخطط للاحتفاظ بمكتبة متنامية من المحتوى المتميز ورعاية مجتمع من الأعضاء المتحمسين. في بعض الحالات، يمكن للاشتراكات الرقمية المدفوعة أن تخلق فرصة لاستثمار جهود تسويق المحتوى الحالية بشكل مباشر.

نظرًا لأن هذا المحتوى موجود خلف بوابة لا يمكن الوصول إليها إلا للمشتركين الذين يدفعون رسومًا من خلال حساب العميل الخاص بهم، فيمكنك أيضًا استضافة محتوى حصري يمكن دفقه بدلاً من تنزيله.

4. القوالب والأدوات الرقمية

يمكن أن تأتي المنتجات الرقمية أيضًا في شكل أدوات غير ملموسة تزود المهنيين بالقيام بمهام تقع خارج نطاق مهاراتهم أو تستغرق الكثير من الوقت. يمكنك بيع الحلول الرقمية لنقاط الألم الشائعة واحتياجات جمهور محدد.

5. الموسيقى أو الفن

إذا كنت موسيقيًا أو فنانًا، فمن المحتمل أنك قد استكشفت طرقًا يمكنك من خلالها تحقيق الدخل من مواهبك أو الجمهور الذي تبنيه. في حين أن طباعة القمصان حسب الطلب أو المطبوعات المخصصة هي دائمًا خيار، إلا أن هناك أيضًا الكثير من أمثلة المنتجات الرقمية لبيع الفن والموسيقى.

يمكن للموسيقي بيع نغمات رنين لأفضل أغانيه إلى جانب سلعه. أو يمكن لرسام الكاريكاتير تحويل أعماله الفنية إلى مواد قابلة للطباعة أو خلفيات للهاتف أو منتجات مطبوعة حسب الطلب.

6. الخدمات

تميل الخدمات إلى الاقتران بشكل جيد مع مجموعة متنوعة من أنواع المنتجات الرقمية لأن الخدمات هي في الأساس عكسها - فمع الخدمات، يقتصر "مخزونك" على عدد ساعات العمل التي يمكنك استيعابها.

بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما يتلقى العملاء المنتجات الرقمية كجزء من "شرائهم" للعديد من الخدمات. سيقوم المصمم بتسليم الشعارات. قد يقدم المدرب الشخصي خطة تجريب. وبالاستناد إلى هذا، يمكنك وضع خدمات معينة كحزم تحتوي على منتجات رقمية قيمة.

إذا كانت هناك مهام مشتركة تكملها كجزء من أعمال الخدمة الخاصة بك والتي تكون سهلة بالنسبة لك ولكنها ذات قيمة لعميلك، فيمكنك التفكير في تحويلها إلى منتجات لإنشاء تدفقات إيرادات تتطلب قدرًا أقل من الوقت والجهد للحفاظ عليها.
Gamer
بواسطة : Gamer
My name is Yassin, I work in blogging and e-marketing in addition to being a graphic designer. I publish constantly in areas, the most important of which are explanations, reviews, games, and profit from the Internet. Benefiting from more than 6 years of research and work experience.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-